//

المسلسلات

اﻷب الروحي الجزء الثاني

تدور أحداث المسلسل عن عائلة كبيرة يسيطر عليها الأب زين العطار الذي يجسد دورة الفنان محمود حميدة، وله عدد كبير من الأبناء منهم من يعيش معه في المنزل عدا اثنين واحد منهم يعيش في ملجأ والآخر شخص عدواني، ويسرد المسلسل علاقة هذا الأب مع عصابات السلاح والمهربين.


المشاركون بالعمل

محمود حميدة

ممثل مصري. عرف بثقافته وحبه للقراءة خاصةً قراءة أشعار "فؤاد حداد".قام بأداء العديد من الأدوار في السينما، وبدأ مشواره الفنى بالعمل في مسلسل تليفزيونى، ثم انطلق في عالم السينما، وشارك أيضاً في أعمال إذاعية ومسرحية، ونال العديد من الجوائز في مشواره الفنى.

سوسن بدر

ممثلة مصرية، هي ابنة للممثلة «آمال سالم»، يطلق عليها لقب «نفرتيتي السينما المصرية» حيث تتميز بملامح مصرية فرعونية، درست في «معهد الفنون المسرحية»

أحمد عبد العزيز

ممثل مصري اشتهر بالأعمال التلفزيونية الدرامية واشتهر بأدواره المؤثرة في تاريخ الدراما المصرية.
ولد أحمد عبد العزيز السيد بالإسكندرية، حي محرم بك، حصل على بكالوريوس تجارة، ثم حصل على بكالوريوس معهد الفنون المسرحية، بدايته الفنية كانت من خلال المسرح الجامعي، ثم بدأ العمل في مسرح الطليعة، لمع في التليفزيون في المقام الأول في أعمال البيت الكبير ،الحب والطوفان ،من الذي لا يحب فاطمة، الأبطال ،الوسية، المال والبنون، الخلاص، مارس الإخراج المسرحي، حيث أخرج ما يقرب من 20 مسرحية منها مأساة الحلاج، بداياته السينمائية بالغة الأهمية مع الوداع يا بونابرت، وعودة مواطن، الطوق والأسورة. يعمل أيضاً بمجال الإخراج وهو الآن يشغل منصب مدير عام للمسرح الكوميدي.

أحمد فلوكس

هو ابن الفنان فاروق فلوكس. شارك خلال عام 2009 في أكثر من عمل تلفزيوني عرضت خلال شهر رمضان مثل مسلسل أنا قلبي دليلي بدور أنور وجدي الذي تزوج من المطربة الممثلة ليلى مراد ومسلسل خاص جدا الذي أدت دور البطولة فيه الممثلة يسرا.

عزت أبو عوف

عزت أبو عوف: ممثل مصري وطبيب.. كانت بدايته هو وأخواته في فرقة "الفور إم" الغنائية التي ساهمت في شهرته، كما شارك في عدة أفلام وبرامج حوارية وترأس في فترة سابقة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

محمد عادل

محمد عادل ممثل مصري درس في المعهد العالي للفنون المسرحية و حصل على البكالوريوس من قسم التمثيل و الإخراج عام 2011 و كان رئيسًا لأتحاد الطلاب . و بدأ مشواره الفني من المسرح فشارك في عدة من المسرحيات ثم شارك في بعض الأفلام ثم أنتقل إلى الدراما التلفزيونية . كانت بدايته في الدراما في مسلسل حكايات وبنعيشها ، و شارك في أفلام مميزة كـ فيلم الجزيرة 2

محمد رياض

حاصل على شهادة البكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان قد درس بكلية العلوم (قسم كيمياء) قبل التحاقه بمعهد المسرح. عمل في المسرح والتلفزيون والسينما، كان نجاحه الكبير في التلفزيون. هو متزوج من الممثلة رانيا محمود ياسين ابنة الممثل محمود ياسين والممثلة شهيرة.

عبير صبري

بدأت "عبير صبري" التمثيل في فيلم "الناجون من النار" من إخراج " على عبد الخالق" مع " عمرو عبد الجليل " ،و "طارق لطفي" عام 1994، وهو الفيلم الذي التقطها له "عبد الخالق" من التلفزيون حيث كانت تقدم أحد البرامج، وكان التعاون الثاني لها مع المخرج "على عبد الخالق "أيضا في فيلم "عتبة الستات " الذي قام ببطولته "نبيلة عبيد" ،و "فاروق الفيشاوي" ،وعدة افلام أخرى مثل "الكافيير"،و"امبرطورية الشر"،و" البطل"،و"لاتقتلوا الحب "،و" جعفر المصري" ،و" فلاح في الكونجرس" عام 2002 وكان هذا آخر افلامه قبل اعتزالها المؤقت بسبب ارتدائها الحجاب، واتجهت وقتها لتقديم البرامج. ومن جديد عادت خريجة الحقوق بجامعة عين شمس إلى لشاشة السينما عام 2010 من خلال عدة افلام مثل " احاسيس "،و" نور عيني "،و " عصافير النيل ".

إيهاب فهمي

إيهاب فهمي (4 يونيو 1979 -)، ممثل مصري. قدم أول أدواره في مسلسل خيال الضل، ثم أدى العديد من الأدوار المميزة بعد ذلك نظرا لتميزه وموهبته العالية

سيمون

حاصلة على الأدب الفرنسي من جامعة عين شمس، بدأت مشوارها الفني من خلال الغناء ذلك بمشاركتها في «مهرجان الصداقة المصرية اليونانية» بأغنية باللغة اليونانية، قدمت ايضًا العديد من الأعمال الغنائية الناجحة في أوائل تسعينات القرن العشرين وكان من أشهرها «مش نظرة وابتسامة» و«ساعتي مش مضبوطة» و«بتكلم جد» مع المغني حميد الشاعري، دخلت مجال التمثيل بمشاركتها مع الفنانة فاتن حمامة في فيلم يوم مر ويوم حلو عام 1988 توالت أعمالها وقدمت العديد من الأعمال في التلفزيون والمسرح.

حسن حسني

ولد في حي القلعة (15 أكتوبر 1931) لأب مقاول، هذا العمر الطويل لم يكن خاليا من متاعب ومواقف صعبة ومفاجآت غيرت مجرى حياته، التي بدأت في حي الحلمية الجديدة.[2] ففي سن السادسة فقد والدته التي وافتها المنية في سن مبكرة، وهو الحدث الذي أسبغ عليه هالة من الحزن الدفين. وفي المدرسة الابتدائية وتحديدا في مدرسة الرضوانية عشق التمثيل الذي عبر عنه على مسرح المدرسة، ويذكر أنه قدم دور "أنطونيو" في إحدى الحفلات المدرسية وحصل من خلاله على كأس التفوق بمدرسة الخديوية، كما حصل على العديد من ميداليات التقدير من وزارة التربية والتعليم، فيما حصل على شهادة التوجيهية عام 1956.

دينا

ولدت في روما في إيطاليا، حاصلة على درجة الماجستير في الفلسفة، وهي شقيقة المغنية المعتزلة «ريتا» التي كانت تعمل في مجال الغناء في فترة ثمانينات القرن العشرين وقررت الأعتزال وارتداء النقاب بعد ذلك، بدأت شهرتها في تسعينات القرن العشرين وكانت بدايتها في الرقص في المرحلة الثانوية حافظت على موقعها في المقدمة رغم زحام الراقصات اللبنانيات والروسيات وقلة من المصريات في مصر.

ميرهان حسين

ميرهان حسين (28 أكتوبر 1982 -)، ممثلة مصرية، شاركت في فيلم عمر وسلمي 2، الهرم الرابع ؛ فوبيا كما عملت بشكل مكثف في الدراما التليفزيونية، ومن مسلسلاتها: دوران شبرا، خرم إبره، آدم وجميلة، اسم مؤقت