//

المسلسلات

رمضان كريم

المسلسل يسير في توازن مع أيام شهر رمضان مستعرض الطقوس الخاصة بالمصريين في محاولة لتبسيط معنى الصيام الذي تاه عبر الأزمنة، بالإضافة إلى تفاصيل حياة المصريين اليومية في رمضان، يعرض المسلسل أزمات شخصيات المسلسل فكل شخصية لها أزمة نسير معها حتى نهايتها.


المشاركون بالعمل

روبي

ممثلة ومطربة مصرية، اسمها الحقيقي (رانيا محمد حسين توفيق)، ولدت في عام 1981، ظهرت كممثلة في البداية من خلال فيلمي (فيلم ثقافي) و(سكوت ح نصور)، لكنها نالت شهرة عارمة عندما سجلت عدة أغاني مصورة مع المخرج شريف صبري، والتي كان أولها (إنت عارف ليه)، كما أنتج لها شريف صبري كذلك فيلم (7 ورقات كوتشينة) الذي قامت ببطولته في عام 2004، ومن بعدها شاركت في أدوار البطولة بين السينما والتليفزيون، فقدمت للسينما أفلام (الوعد، الشوق، الحرامي والعبيط) وللتليفزيون (بدون ذكر أسماء، سجن النسا).

ريهام عبد الغفور

ممثلة مصرية من مواليد مدينة المحلة الكبرى وهي ابنة الممثل أشرف عبد الغفور. وتخرجت من كلية التجارة قسم لغة إنجليزية. قامت بالتمثيل في العديد من الأعمال التلفزيونية منها (العائلة والناس، حديث الصباح والمساء، زيزينيا الجزء الثاني)، وأيضا بالسينما في عدة أفلام منها (ملاكي إسكندرية، كان يوم حبك، جاي في السريع، العربي سندريلا، صاحب صاحبه)، كما عملت بالمسرح في عدد من المسرحيات من أشهرها (الملك لير) مع الفنان يحيى الفخراني.

شريف سلامة

ممثل مصري، من مواليد القاهرة، درس بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج سنة 2003، قام بالدراسة في المعهد وكانت البداية من وراء الكاميرا، فعمل كمصور ومساعد مصور واشترك في تصوير إعلانات وفيديو كليب حتى أصبح مساعد مخرج لمدة استمرت أكثر من ثلاث سنوات، أول أعمال شريف التليفزيونية كان مشهد في مسلسل (امرأة من زمن الحب)، وبعد ذلك اشترك في مسلسل عائلة عابدين في حلقات منفصلة، و غاب شريف مرة أخرى للدراسة والتعليم خلف الكاميرات حتى عاد سنة 2002 بمسلسل (البنات)، وغاب مرة أخرى لمدة عامين وبعد أن انتهى من دراسته اشترك في مسلسل (يا ورد مين يشتريك) عام 2004، وفي نفس العام اشترك في مسلسل (محمود المصري)، وعام 2005 اشترك في مسلسل (أرض الرجال) مع الفنان صلاح السعدني، وفي نفس العام مثل في فيلمي درس خصوصي و دم الغزال.

سيد رجب

ممثل وكاتب مصري، بدأ مشواره المهني مسرحيًا حيث عمل لسنوات طويلة في مجال المسرح التجريبي والحر وقدم العروض المسرحية داخل وخارج مصر، لكن علاقته مع السينما بدأت بفيلم (إبراهيم الأبيض) 2009، ثم فيلم (الشوق) 2011 والذي قام بكتابته وشارك في تمثيله. في رمضان 2013 قام ببطولة ثلاثة مسلسلات هم (فرعون)، (آسيا)، (موجة حارة) والأخير ساهم في زيادة شعبيته بعد تحقيقه نجاحًا كبيرًا على المستويين النقدي والجماهيري.